-->
. تأسست شازام محدودة الترفيه عام 1999 من قبل كريس بارتون، فيليب إنغلبريشت، أفري وانغ، وديراج مخرجي.[1] وقد صرّح الرئيس التنفيذي لتطبيق شازام في ديسمبر 2013، بأنّ التطبيق يُعتَبر واحداً من التطبيقات العشرة الأوائل الأكثر شعبية في العالم.[2] ومنذ أغسطس 2014، يزور تطبيق شازام أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، كما يتم اسخدامه على أكثر من 500 مليون جهاز محمول.[3] وفي أكتوبر/تشرين الأول 2014، أعلن تطبيق شزام أنه استخدم التكنولوجيا خاصته لتحديد أكثر من 500 مليون أغنية.[3] ومع حلول أكتوبر 2016، بيّنت تطبيقات شازام الخاصة بالجوال أنّه تم تحميلها أكثر من 1 مليار مرة، علماً بأنّ المستخدمين قد قاموا بأكثر من 30 مليار "شازامز" منذ إطلاق التطبيق ككل.

وهو تطبيق لشركة آبل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة والذكية، حيث يمكن من خلاله تحديد الموسيقى والأفلام والإعلانات والبرامج التلفزيونية، استناداً إلى عيّنة قصيرة يتم تشغيلها أو استخدام الميكروفون على الجهاز.
وبسهولة كل ما تحتاجه لمعرفة إسم أغنية أن تقوم بتشغيل اغنية او ملف موسيقى لا تعرف اسمه ثم تضغط على touch for shazam ويبحث البرنامج في اقل من 6 ثواني ويأتي باسم الاغنيه والمطرب وحفلاته القادمه.
لتطبيق يستخدم تقنية audio identifying او audio matching اللتي تمكنك من مطابقة موسيقى معينه باي ملف على الانترنت مشابه لها، كما يقدم لك كل المعلومات اللتي تبحث عنها ويعطيك امكانية مشاركة الاغاني ونتائج البحث مع اصدقائك، ويمكنك ايضا تسجيل دخول بحساب فيسبوك او جي ميل ومشاهدة نشاط اصدقائك على شازام .
بالاضافه ايضا انه يمكنك شراء الاغنيه من موقع امازون او مشاهدتها على يوتيوب والأجمل من كل هذا أن البحث في تطبيق شزم shazam للموسيقى الاجنبيه والعربيه ايضا كما ستشاهدون في الفيديو !!
التطبيق متاح للهواتف الاندرويد ايضا ومجاني ويمكن تنزيله من جوجل بلاي للاندرويد ومن APP store ل هواتف الايفون او اجهزه ابل 

امني التقنية
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع امني التقنية | Amni TecH .

جديد قسم :

إرسال تعليق